الرؤية:

رؤية الكلية:

تأسيس مؤسسة علمية رائدة محلياً وإقليمياً تأخذ بناصية المعرفة وتوسع من أدوات وقنوات البحث العلمي ونشارك في النهضة العلمية وترقد المجتمع المجتمع بخريجين مقتدرين فنياً وعلمياً.

من واقع المعلومات التى تم جمعها من أقسام الكلية الحالية، وهى القسم التجاري بفروعه الثلاثة، بكلاريوس (المحاسبة والتمويل ،البنوك والتمويل، الإدارة والتمويل). والقسم الهندسي الذي يشتمل على دبلومات (الهندسة المدنية، هندسة المعمار) وقد ظلت الكلية في هذا الوضع منذ تأسيسها في 1992 إلى تاريخية، مما دفع الكلية إلى أن تقدم هذه الإستراتيجية لتطوير وترفيع الكلية إلى جامعة والجهد المبذول لوضع هذه الإستراتيجية تم بواسطة كوادر مؤهلة من الأساتذة والعاملين بها بكل أقسام الكلية وصولاً لترفيع الكلية إلى جامعة وفقاً لمعايير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد ظلت هذه الكلية تعاني من شكلات أهداف وأقراض مرتبطة بوضعها ككلية وليست جامعة وبالرغم من ذلك فإن هنالك نقاط قوة للكلية مثل الرغبة المتزايدة والإقبال الكبير الذي إكتسبته الكلية والسمعة الطيبة والموقع المتميز الذي يتمثل في منتصف المناطق السكنية لولاية الخرطوم. والمتمثل أيضاً في السمعة الطيبة لخريجيها الذين يعملون في كل المواقع العامة والخاصة مما أكسبها سمعة طيبة من الناحية الأكاديمية.